الاثنين، 5 أبريل 2010

هل سا أنساك يا حبي بيوم ؟


خاطرة

هل سا أنساك يا حبي بيوم ؟




في هذا المساء ,,
الذي أستضاف البرد وأمطار الشتاء ,,
أنا فيه مرهق ,,
أنا فيه محطم ,,
أنا فيه أريد البكاء ,,


وعلى هذا السرير ,,
لا يغرك جسمي العتي الكبير ,,
أنظر الى محياي ,,
ودقق في ماء عيناي ,,
ستشاهد كآبة الطفل الصغير ,,
ستشاهد شخص مبعثر ,,
بين صوتين وأكثر ,,
يريدون حلا" لمأساتي ,,
يريدون ختاما" لمعاناتي ,,
يريدون قرارا" صامدا" لا يتأثر ,,

يريدون قرارا" لقصة تلك الفتاه ,,
التي أحببتها والتي عشقتها ,,
دون أن تنبس لي شفاه ,,
الفتاه التي أحبها صديقي ,,
وقد يكون العدد أكبر يارفيقي ,,


وأنا الآن بين نارين ,,
نار البعد و نار الأقتراب ,,
نار الحب و نار العذاب ,,
أما أن أضحي بشجاعة لأجل الصديق ,,
أو أما أن أكمل بخوف باقي الطريق ,,

تحاضنت جفناي ,,
وأخفت خلفها عيناي ,,
أنا الآن مرهق ,,
أنا الآن محطم ,,
ولكن مع أقتراب موعد النوم ,,
ساأنسى بالطبع التعب والهموم ,,

أسمع أصوات تتناقش بموضوعي على نفس السرير ,,
صوت متفائل .. والصوت الآخر كسير ,,
تفارقت جفناي ,,
و بانت حينها عيناي ,,

قال الصوت الكسير بحزن ,,
لماذا يضحي عقيل في هذا الزمن !؟
لماذا لاتكون هذه الفتاه حبه الأول !؟
لماذا لا تكون لمشاعره هي الوطن !؟
لماذا يضحي دائما" لأجل الأصدقاء !؟
في زمن بات لايعرف الوفاء ,,
في زمن الغربه بين الأهل ,,
في زمن الخيانة شيئ سهل ,,
في زمن الطيبه أصبحت أخت الغباء ,,

تحدث بعدها الصوت المتفائل ,,
بلكنة المندهش المتسائل ,,
هل توجد تضحيه بلا حب
هل يوجد أسرى بلا حرب
أذا" لنعترف بحب عقيل للأصدقاء ,,
وأن يخسر حب مضمون ,,

لأجل حب آخر غير مضمون ,,
فتلك قمة الغباء ,,
وتلك أيضا" قمة ( الجنون ) ,,
أحتفظ يا عقيل بحب الأصدقاء الثمين ,,
خير من أن تعود يوما" بخفي حنين ,,

ارتسم على محياي ابتسامه ,,
بعد حديث عقلي المتفائل وكلامه ,,
أعجبني ما قاله عقلي ,,
ونويت تطبيقه على مهلي ,,
وأغلقت فاه قلبي الكسير ,,
لانني قد أخسر بسببه الشيئ الكثير ,,

أغلقت عيناي أريد النوم ,,
اريد نسيان التعب والهموم ,,
ف لاح بالافق سؤال أحرجني :
هل ساأنساك ياحبي بيوم ؟!








انتهى ,,,

هناك تعليق واحد:

  1. رآعية العليآ31 أغسطس 2010 في 5:38 ص

    اعجبني ما كتبته ... احيكـ على الخاطره الرائعه
    خصوصا انك كنت تحاور عقلك ؟

    سؤالي الا نستحق احيانا ان نفعل كل مانريد مثل ان نعيش الحب دون ان نخسراصدقاء حتى لو كان مجافزه او مغامره ؟

    ردحذف